الأحد، 17 يوليو 2011

الوزاره الجديده في مصر

  • اتفق الدكتور عصام شرف، رئيس المجلس، مع الدكتور حازم الببلاوى، الخبير الاقتصادى، على تولى منصبى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ووزير المالية، والدكتور على السلمى، وزير التنمية الإدارية الأسبق، منصبى نائب رئيس الوزراء لشؤون العدالة الاجتماعية، ووزير الاستثمار وقطاع الأعمال العام. وأوضحت المصادر – طلبت عدم ذكر أسمائها - أن «شرف» التقى «الببلاوى» صباح أمس، واتفق معه على تشكيل مجموعة عمل وزارية، تتولى مهمة تحقيق المطالب الاجتماعية الخاصة بالأسعار ورعاية محدودى الدخل والدعم، بالإضافة إلى منصبه كوزير للمالية. وقال الدكتور حازم الببلاوى، فى اتصال هاتفى مع «المصرى اليوم: «أنا غرقان لشوشتى فى اجتماعات منذ الصباح الباكر للاتفاق على طبيعة عملى داخل الحكومة الجديدة».
  •  اعلن اليوم عن تأجيل مراسم اداء الحكومة المصرية المعدلة اليمين الدستورية التي كانت مقررة بعد ظهر الاثنين امام المشير  طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة. وكان رئيس الوزراء اجرى تعديلا حكوميا واسعا استجابة للانتقادات التي تعيب على الحكومة الحالية الابطاء في تنفيذ الاصلاحات منذ الاطاحة بالرئيس حسني مبارك .
    وشمل التعديل 14 وزارة مع بقاء 13 وزيرا في الحكومة الحالية في مناصبهم وفقا للصحف الحكومية التي نشرت قوائم ما زال يحتمل ان تجرى عليها تغييرات.
    ومن بين الوزراء الجدد الذين اعلن تعيينهم السفير محمد كامل عمرو للخارجية خلفا لمحمد العرابي الذي استقال السبت.
    وكان وزير الخارجية المصرية محمد العرابي قد استقال من منصبه ، كما قال، بعد تعرضه لانتقادات اتهمته بالارتباط بنظام الحكم السابق.
    وعلى الرغم من هذه التعديلات يصر المتظاهرون المعتصمون في ميدان التحرير وسط القاهرة على اعتبارها غير كافية ويؤكدون على انهم سيواصلون اعتصامهم حتى تلبية كامل مطالبهم.بتشكيل حكومه تكنوقراط بعد استقاله شرف وحكومته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق